المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة العربية .
6-1-1-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة العربية .
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة العربية معاً .
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة الأجنبية .
6-1-2-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة الأجنبية .
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة الأجنبية معاً .
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الرياضيات.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الرياضيات .
6-1-3-2 يتمكن من مهارات منهج الرياضيات .
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الرياضيات معاً .
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج العلوم .
6-1-4-2 يتمكن من مهارات منهج العلوم .
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى العلوم معاً .
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الدراسات الاجتماعية.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعية .
6-1-5-2 يتمكن من مهارات منهج الدراسات الاجتماعية .
6-1-5-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الدراسات الاجتماعية معاً .
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى احتياطات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والمعدات.
6-2-1-3 يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-2-1 يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-2-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).
6-2-2-3 يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
6-2-3 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-3-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-3-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-3-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم المجتمعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة العربية .
6-1-1-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة العربية .
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة العربية معاً .
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة الأجنبية .
6-1-2-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة الأجنبية .
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة الأجنبية معاً .
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الرياضيات.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الرياضيات .
6-1-3-2 يتمكن من مهارات منهج الرياضيات .
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الرياضيات معاً .
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج العلوم .
6-1-4-2 يتمكن من مهارات منهج العلوم .
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى العلوم معاً .
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الدراسات الاجتماعية.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعية .
6-1-5-2 يتمكن من مهارات منهج الدراسات الاجتماعية .
6-1-5-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الدراسات الاجتماعية معاً .
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى احتياطات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والمعدات.
6-2-1-3 يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-2-1 يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-2-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).
6-2-2-3 يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
6-2-3 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-3-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-3-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-3-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم المجتمعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
الثلاثاء مايو 17, 2022 5:17 am من طرف Admin
» مد تسجيل أسماء الراغبين فى التقدم لأداء الحج السياحى حتى يوم الاثنين المقبل
الثلاثاء مايو 17, 2022 5:08 am من طرف Admin
» رئيس الوزراء يصدر قرارا بإجازة رسمية السبت والأحد والاثنين
الأربعاء أبريل 28, 2021 3:31 pm من طرف Admin
» ترامب: استعدنا 40 رهينة ومحتجزا أمريكيا وتواصلت هاتفيا مع مايكل وايت
الخميس يونيو 04, 2020 6:58 pm من طرف Admin
» مداخلة وزير التعليم يجيب على أسئلة الطلاب
الخميس يونيو 04, 2020 6:49 pm من طرف Admin
» عيد ميلاد السيد الفاضل مدير مدارس الحامول الرسمية للغات
الخميس يونيو 04, 2020 6:25 pm من طرف Admin
» ترقية ٤٨٠ الف معلم واخصائي
الأربعاء سبتمبر 19, 2018 4:18 pm من طرف Admin
» شارك بالتهنئة : منتخب مصر في كأس العالم بروسيا ٢٠١٨ بعد غياب ٢٨ عاما
الأحد أكتوبر 08, 2017 3:49 pm من طرف Admin
» رئيس وزراء اسبانيا يدعو لعقد جلسة خاصة للبرلمان
الأحد أكتوبر 01, 2017 5:20 pm من طرف Admin